فئات المنتجات
اتصل بنا
هانغتشو Wintek بناء منتجات Co.Ltd
إضافة: 2-703 ، Shengao Mingzuo ، شارع Wuchang ، حي Yuhang ، Hangzhou ، Zhejiang ، الصين
الجوال: +8618629068417
البريد الإلكتروني: aaron@wintekco.com
كيف يمكن اختراق الدائرة الغريبة للسماعة الذكية الجودة جيدة لكن لا تبيع بشكل جيد؟
Oct 18, 2018

في يوم صيفي حار ، بعد يوم حافل ، سحب الجسد المتعب إلى العمل بالمنزل ، افتح الباب ، افتح أضواء الشرفة ، واذهب إلى الأريكة الناعمة. في هذه اللحظة ، أنت فقط تريد الراحة أو مشاهدة التلفزيون ، ولا يمكنك العثور على التلفزيون. وجهاز التحكم عن بعد مكيف الهواء ...


في الشتاء البارد ، بعد الغسل ، ذهبت للنوم وفتحت الضوء وأقرأ الكتاب. ثم شاهدت الهاتف المحمول والسرير كان دافئا. فقط أريد أن الاستلقاء والنوم ، وجدت أن الأضواء في غرفة المعيشة أو الحمام ليست مغلقة ...

smart speakers

غالبًا ما تظهر هذه المشاهد في حياتنا اليومية ، ويعتبر التفاعل الصوتي الذي يوفره المتحدثون الأذكياء أفضل طريقة لحل هذا الموقف.


في عام 2017 ، أدخلت السماعة الذكية المزدوجة 11 في عقدة تطوير مهمة في الصين. أعلن علي أن "Tmall Elf" باعت مليون وحدة ، كما حقق "Dingdong Speaker" من شركة Jingdong نمواً من ثلاثة أرقام على أساس سنوي. غيرها من اللاعبين المتحدثين الذكية هي أيضا أكثر أو أقل مقسمة. أعطت الملايين من النجاحات وصول السوق المحلية للمتحدث الذكية.


بعد عام من هطول الأمطار ، جمعت سوق السماعات الذكية في الصين أربعة لاعبين: بائعي منصات البرمجيات ، بما في ذلك تينسنت ، بايدو ، علي بابا ، Jingdong ، الفهد ، الخ ؛ الشركات المصنعة للأجهزة الذكية ، مع Xiaomi ، هواوي كما النموذجية. مصنعي الأجهزة الكبيرة هاير هو نموذجي. وتشمل الشركات الأخرى شركات المقاولات مثل روكيد ، و Going to Ask ، و Himalayan. ووفقًا لإحصاءات غير مكتملة ، يوجد حاليًا ما يقرب من 50 شركة أصدرت منتجات السماعات الذكية ، وما لا يقل عن 500 شركة من شركات الأجهزة أو مزودي التقنيات ذات الصلة نشطة في الخط الأمامي.


إن السبب في أن المتكلمين الأذكياء أصبحوا محور "الانفجار الأعظم" هو أنه من السهل العثور على نقاط دخول وتحقيق اختراقات ، مثل المنتجات المنفردة والمنصات ، بسبب نطاقها الواسع من الحقول. من ناحية أخرى ، بسبب إمكانات السوق الضخمة ، من المرجح أن يأخذ الجميع نصيبًا. وتظهر بيانات شبكة السحاب في Aowei أنه في عام 2017 ، وصلت مبيعات السوق الصينية إلى 1.76 مليون وحدة مع مبيعات قدرها 490 مليون. وتشير التقديرات إلى أن حجم مبيعات السوق في عام 2018 سيكون 4.25 مليون وحدة ، بزيادة سنوية تبلغ 141٪ ، وحجم المبيعات سيكون 1.36 مليار يوان ، بزيادة سنوية تبلغ 178٪.


على السطح ، العديد من الشركات تقاتل بقوة. في الواقع ، لم يتخلص المتكلمين الأذكياء من الوضع المحرج المتمثل في "الاتصال وعدم البيع".


ذات مرة قال تشيان تشن ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة هامر تكنولوجي ، إنه خلف 100 مدرسة فكرية ، قد يتم لعب مفهوم المتكلمين الأذكياء بشكل سيئ. كما تم التأكيد على أن المتكلمين الأذكياء الصينيين قد يبدون ساخنين ، ولكن معظمهم سوف يموتون.


هناك سببان. أحدها هو أن السوق المحلية الذكية للمتحدثين تتخذ استراتيجية اختراق سريع السعر المنخفض ، وليست موجهة نحو الربح ، وتسعر المنتجات منخفضة ومنخفضة ، الأمر الذي يتعارض مع قواعد السوق العادية. على سبيل المثال ، السعر الأصلي من 499 يوان Tmall العفريت تبيع فقط 99 يوان ، سعر 299 يوان 叮咚 أعلى تبيع 49 يوان من سعر الملفوف. قال تشن شياو ليانغ ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Shengzhi Technology ، ذات مرة ، إن عملية حرق الأموال لتسريع الوعي بالسوق والتوزيع السريع لها فائدة كبيرة لزراعة المستخدمين. لكن المخرج بالنسبة للمنتج هو بالتأكيد ليس لحرق المال ، وفي نهاية المطاف لي ، وإرضاء تجربة المستخدم.


ثانياً ، تواجه الصناعة العديد من المشاكل مثل ضعف القدرة على الابتكار ، وتجربة المنتجات الضعيفة ، ونقص المحتوى والوظائف ، وانخفاض وعي المستخدمين. أظهر استطلاع أجرته شركة Avi Cloud (AVC) أن 57٪ من المستهلكين في الصين قد سمعوا بمكبرات صوت ذكية ، و 23٪ من المستهلكين لديهم فهم محدد للمتحدثين الأذكياء ، ولكن تواتر ومدة المستهلكين بعد الشراء. ليست مثالية.


من الواضح أن الأمر يتطلب شوطًا طويلاً للمتحدثين الأذكياء لتفجير السوق الصيني حقًا. حتى الآن ، كيفية اختراق دائرة غريبة من "بيع ليس جيدا؟"


بادئ ذي بدء ، فإن الاختراق التقني هو خطوة في تطوير المتكلمين الذكية.


من حيث التفاعل بين الإنسان والحاسوب ، تكنولوجيا الصوت هي العمل الشاق. وكلما ازداد عدد الأجهزة التي تستيقظ وتنشط ، وكلما زاد استخدام المستخدمين ، يتم تدريب قدرة التعرف على الكلام وسرعة التفاعل وقدرات التعلم ، وكلما زاد احتمال احتلال المنتج بسرعة في السوق.


في الوقت الحاضر ، يمكن التعامل مع التفاعل الصوتي للمتحدثين الذكية فقط في نمط ، رتيب نسبيا. غالبًا ما تفشل المحادثات المتقاطعة والمشتركة بين المهام ، وتكون القدرة على فهم المعلومات السياقية ضعيفة. بالإضافة إلى التعرف على الكلام ، فإن الفهم الدلالي هو صعوبة فنية تحتاج الشركات الكبرى إلى التغلب عليها.


وأشار الدكتور هونغ شياو ون ، عميد شركة مايكروسوفت للبحوث في آسيا ، إلى أن تحقيق فهم الدلالي 100 ٪ هو مشكلة كاملة لمنظمة العفو الدولية ، وفقط إذا حل مشاكل أخرى لمنظمة العفو الدولية ، قد يتم حلها. "على سبيل المثال ، إذا ذهبت إلى حفل كوكتيل ، فهذا صاخب جدًا. لا أسمع أي عشرة من الكلمات العشرة في كلامك ، لكنني أعرف على الأرجح بسبب ما قلته ، لذا حتى لو لم أسمع ذلك ما يمكن أن تتحدث عنه ، ولكن إذا كنت تستخدم التعرف على الكلام والتفهم الدلالي ، فقد تفشل ، وفي سيناريوهات تطبيق محددة ، بالإضافة إلى الكلام ، فإنه يشمل أيضًا الاستخدام الشامل للرؤية والمعرفة ، وهو المستقبل تحدي الكلام الذكاء الاصطناعي ".


ثانيًا ، من المنطقي إنشاء منتج يلتزم بالمستخدم. سيكون العثور على أكثر المشكلات إلحاحًا وإلحاحًا للمستخدمين المحليين هو المفتاح. يتعلق الأمر بما إذا كان المربع الذكي سوف يستمر لمدة 100 عام الماضية. بعد لعبت التكنولوجيا العالية في سعر الملفوف ، لعبت الصناعة بأكملها بشكل سيء ، ومعظم الشركات المصنعة قديمة. يحدد الطريق أيضًا ما إذا كانت المنصة التفاعلية الصوتية المستمدة من السماعات الذكية ستصبح المفتاح لنظام التشغيل من الجيل التالي.


في الوقت الحالي ، لا تتفوق السماعات الذكية بالفعل على المستخدمين ، بغض النظر عن الوظيفة أو الخدمة التي تقف خلفها. على سبيل المثال ، بالنسبة إلى المستخدمين ذوي المتطلبات الموسيقية العالية ، لا يمكن أن تفي جودة صوت السماعات الذكية بالطلب. بالنسبة إلى المستخدمين الذين ليس لديهم متطلبات موسيقى عالية ، تكون مكبرات الصوت العادية بلوتوث أكثر اقتصادية.


يعتقد تشو بين ، المدير والنائب الأول لرئيس شركة Cheetah Mobile أنه بعد خط الوسط ، سيعود منطق منتج السماعات الذكية إلى جوهر الصوت ، والتخطيط العميق على مصدر جودة الصوت والموسيقى ، واستخدام جودة الصوت لجذب وإبهار الاحتياجات الأصلية للمستخدم على مكبر الصوت. .


من وجهة نظر شيانغ ون جي ، نائب رئيس شركة روكيد ، وهي شركة ناشئة في هانغتشو ، هناك اتجاهان لتطوير المتحدثين الأذكياء في المستقبل: اللعب الجزئي على الإنترنت ، وخفض أسعار السماعات ، و "إرسال" المنتجات لتحسين سلاسل أعمالهم. أو منصات المنتجات. الخروج ، "تشتت" ، وتحسين تجربة المستخدم ، بحيث لا يمكن للمستخدمين الاستغناء عن المتكلمين الذكية.


بشكل عام ، كان الطلب المحتمل للسوق موجودًا دائمًا ، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بفرحة المرح وتجربة التفاعل بين الإنسان والحاسوب من خلال الصوت ، وذلك من أجل الحصول على فاصل سريع عالي الأبعاد وبُعد سريع.


أخبار ذات صلة

SUBSCRIBE TO OUR SPECIAL OFFERS

Please send us your requirement by email.

حقوق الطبع والنشر © هانغتشو Wintek بناء منتجات Co.Ltd جميع الحقوق محفوظة.